الملك يجتمع بممثلي شركات ألمانية توفر التدريب والتوظيف لطلبة وخريجين أردنيين

برلين
16 تشرين الأول/أكتوبر 2023

اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، في برلين اليوم الاثنين، برؤساء تنفيذيين ومسؤولين في شركات ألمانية توفر التدريب والتوظيف للطلبة والخريجين الأردنيين، من خلال برنامج مشترك مع الجامعة الألمانية الأردنية.

وأعرب جلالته عن تطلعه لتطوير وتوسيع البرنامج ليشمل عددا أكبر من الخريجين، بما يكسبهم الخبرات والمعرفة المطلوبة التي تمكنهم من تلبية احتياجات سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا.

وأشاد ممثلو الشركات الألمانية بمهارات المتدربين الأردنيين والإمكانات الواعدة للقوى العاملة الأردنية، مؤكدين أهمية البرنامج وآليات تطويره بشكل مستمر لمواكبة ما يتطلبه سوق العمل من تخصصات.

وأشار عدد منهم إلى أن تجربة شركاتهم مع الطلبة والخريجين الأردنيين قد شجعتهم على فتع فروع ومكاتب لهم في الأردن للاستثمار بالمواهب والثروة البشرية الأردنية.

وأعربوا عن رغبتهم بالترويج للفرص الاستثمارية التي توفرها المملكة والتي يمكن أن يستثمر فيها أصحاب العمل الألمانيون الراغبون في الوصول إلى السوق الأردني والإقليمي.

يذكر أن الجامعة الألمانية الأردنية قد بنت شراكات مع حوالي 5 آلاف مؤسسة صناعية وغيرها في ألمانيا في قطاع العمل، لتوفير فرص التدريب والتوظيف للطلبة والخريجين الأردنيين.