الملك يبحث هاتفيا مع العاهل البحريني والرئيس التركي التصعيد الإسرائيلي بالقدس

فرانكفورت
19 نيسان/أبريل 2022

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، خلال اتصالين هاتفيين مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والتصعيد الإسرائيلي بالقدس.
 
وتم التأكيد، خلال الاتصالين، على ضرورة مواصلة التنسيق والعمل على الصعد كافة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس ومقدساتها، وتكثيف المساعي لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي الحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.
 
كما جرى التأكيد على أهمية تكثيف جهود التهدئة ووقف التصعيد في القدس واحترام حقوق المصلين في ممارسة شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.
 
وجدد جلالة الملك التأكيد، خلال الاتصالين، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الوقوف بوجه الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية في القدس، مشددا على ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف.
 
وأعاد جلالته التأكيد على مواصلة الأردن بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
 
وجرى خلال الاتصالين بحث العلاقات الثنائية، وآليات توسيع التعاون في شتى الميادين.
 
وكان جلالة الملك بحث هاتفياً اليوم الاثنين مع عدد من القادة العرب، ومسؤولين أممي وأوروبي، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الخطيرة التي حصلت بالقدس الشريف أخيراً.