الملك يأمر بإطلاق اسم الملك الحسين على مطار العقبة الدولي وإعلانه "مطار أجواء مفتوحة"

عمان
24 نيسان/أبريل 2003

أمر جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم بإطلاق اسم الراحل الكبير الملك الحسين بن طلال على مطار العقبة الدولي وإعلانه "مطار أجواء مفتوحة" وذلك تقديراً لدوره رحمه الله وتعظيماً لإنجازاته وآماله ورؤيته لمستقبل العقبة التي رسخها جلالة الملك عبد الله الثاني بإعلانها منطقة اقتصادية خاصة.

وكان للمغفور له الملك الحسين بن طلال دوراً ريادياً في تطوير العقبة وبشكل خاص مطارها الذي تعد مدارجه من اكبر مدارج المطارات في المنطقة.

وأكد جلالته خلال اجتماع في بيت البركة اليوم حضره رئيس الوزراء ووزير النقل وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية ضرورة الإسراع في تنفيذ وإنجاز كافة الخطط التي وضعت لتطوير مطار الملك الحسين الدولي وتحسين الخدمات فيه بما يواكب التطورات التي حصلت في العقبة منذ إعلانها منطقة اقتصادية خاصة.

وبين وزير النقل وزير السياحة المهندس نادر الذهبي أن أجواء مطار الملك الحسين الدولي ستصبح مفتوحة أمام الطيران المدني العالمي قريباً ، بحيث يسمح لطائرات الركاب والنقل بالقدوم والمغادرة من أي جهة كانت وإلى أي جهة أخرى بدون تحديد لأوقات وأعداد الرحلات القادمة والمغادرة وذلك على نمط التجربة المعمول بها في مطار دبي.

وأشار إلى أن هذه الترتيبات اتخذت لتسهيل حركة المسافرين والبضائع من وإلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتواكب حركة السياح والركاب والبضائع في المستقبل.