الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

عمان
22 كانون الثاني/يناير 2018

يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، يرافقهما سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالي في مدينة دافوس السويسرية، تحت شعار "بناء مستقبل مشترك في عالم منقسم".
 
ومن المقرر أن يلتقي جلالة الملك، على هامش أعمال المنتدى، مع عدد من قادة وممثلي الدول المشاركين في المنتدى، من ضمنهم ملك إسبانيا، وملك بلجيكا، والرئيس الفرنسي، والرئيس البولندي، والمستشارة الألمانية، وعدد من رؤساء الوزراء في دول شقيقة وصديقة.  
 
ويشارك جلالته في جلسة حوارية مع الإعلامي الأمريكي فريد زكريا، مقدم برنامج "جي بي إس" على محطة "سي إن إن".
 
ويحضر جلسات المنتدى لهذا العام نحو 3 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة، من بينهم 70 رئيس دولة وممثلي الحكومات ونحو 38 من رؤساء المنظمات الدولية الكبرى، إضافة إلى قيادات سياسية واقتصادية وإعلامية عالمية.
 
وتركز اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي على بحث آليات تعزيز التعاون في عدد من القضايا والموضوعات التي تشكل مصلحة مشتركة للجميع، كالأمن الدولي، والبيئة والاقتصاد العالمي.
 
والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، ويعقد مؤتمرا سنويا في منتجع دافوس السويسري، ومؤتمرات إقليمية دورية، استضاف الأردن عددا منها.