الملك عبدالله يشارك في اعمال الطاولة المستديرة في سنغافورة اواخر الشهر الحالي

عمان
21 نيسان/أبريل 2005

يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني في اعمال اجتماع الطاولة المستديرة الاسيوي الذي سيعقد اواخر الشهر الحالي في سنغافورة بحضور نحو 250 شخصية اقتصادية وحكومية واكاديمية واعلامية عالمية بارزة.



ويهدف الاجتماع المنبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع المجلس السنغافوري للتنمية الاقتصادية الى اتاحة الفرصة امام المشاركين من حوالي 35 دولة لتبادل الافكار حول قضايا التنمية السياسية والاقتصادية الملحة في قارة اسيا والعالم ومناقشة الابعاد الاستراتيجية للنمو الاقتصادي الاسيوي.



كما يبحث المشاركون قضايا التكامل الاقتصادي والعولمة والتنافسية لجذب الاستثمارات المباشرة بين دول اكبر قارات العالم مساحة وعددا في السكان، بالاضافة الى اهم التحديات الاقتصادية التي تواجه صانعي القرار الاقتصادي الاسيوي.



ويلقي جلالة الملك كلمة رئيسية خلال الاجتماع الذي سيعقد يومي الثامن والتاسع والعشرين من هذا الشهر يتطرق فيها الى التطورات السياسية والاقتصادية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط بالاضافة للحديث عن خطط الاصلاح والتنمية المختلفة وافاق الاستثمار في الاردن.



ويعقد جلالته على هامش الاجتماع سلسلة من اللقاءات مع قادة وكبار المستثمريين الاسيويين تتناول الفرص التي يوفرها المناخ الاستثماري والموقع الاستراتيجي للاردن للمستثمرين العرب والاجانب.



كما يناقش جلالة الملك مع القادة والمسؤولين في سنغافورة ومجتمع رجال الاعمال اليات دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بالاضافة الى بحث اخر التطورات السياسية في المنطقة خصوصا ما يتعلق بجهود احلال السلام العادل والشامل.



ويسعى جلالة الملك من خلال هذا الاجتماع واستضافة اعمال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت خلال الشهر المقبل الى تعظيم علاقات الاردن الاقليمية والعالمية السياسية والاقتصادية والبناء عليها لتحقيق النمو المنشود ومواكبة المستجدات الاقتصادية الدولية المتسارعة.



يذكر ان الاردن وسنغافورة ترتبطان باتفاقية تجارة حرة بين البلدين والتي جاءت بهدف بناء علاقات اقتصادية وتجارية وطيدة بين الدول الاسيوية.