الملك عبدالله والعاهل البحريني يبحثان الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

عمان
05 آذار/مارس 2002

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني وصاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين في المنامة التي وصل اليها جلالته اليوم في زيارة قصيرة استمرت بضع ساعات تطورات الاوضاع الراهنة في الاراضي الفلسطينية وسبل تنسيق المواقف العربية قبيل انعقاد قمة بيروت.

وهنأ جلالته الشيخ حمد باعلان البحرين مملكة دستورية موءكدا جلالته دعمه للخطوات التي اتخذها الشيخ حمد بتاييد من شعب البحرين لارساء قواعد الديمقراطية والشورى .

وعبر الشيخ حمد عن تقديره لجلالة الملك ولمواقف الاردن الداعمة والمساندة للبحرين وعن اعتزازه بالعلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين . واستعرض الزعيمان خلال المباحثات التي حضرها رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي والمستشار الاعلامي لجلالة الملك وسمو الشيخ خليفة بن سلمان رئيس وزراء البحرين وسمو الشيخ سلمان بن حمد ولي العهد الوضع الخطير على الساحة الفلسطينية واستمرار الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني .

وحث جلالته والشيخ حمد المجتمع الدولي تحمل مسوءولياته لوقف الاعتداءات الاسرائيلية ضد المدنيين العزل مطالبين اسرائيل بالاستجابة للمبادرات العربية لانهاء موجة العنف والعودة الى اسس السلام التي اقرها المجتمع الدولي.

واعتبر جلالته والشيخ حمد ان المبادرة التي طرحها ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبدالعزيز تجسد رغبة عربية بالسلام ، وان على اسرائيل الاستجابة لهذه المبادرة .

واستعرض الزعيمان الجهود المبذولة لتوحيد المواقف العربية والخروج بموقف عربي واحد خلال قمة بيروت . كما تناولت المباحثات عددا من القضايا التي تهم العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وكان جرى لجلالته استقبال ووداع رسمي في مطار المنامة ، حيث كان الشيخ حمد في مقدمة مستقبلي ومودعي جلالته.