التعليم العالي في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني

عمان
06 شباط/فبراير 2002

أكد عدد من رؤساء الجامعات الاردنية ان قطاع التعليم العالي في الاردن شهد نقلة نوعية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بهدف تنمية الموارد البشرية لمواكبة التقدم الحاصل في العالم. وقالوا في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية ..ان ادراك جلالة الملك عبدالله الثاني لدور التعليم العالي جاء لرسم معالم الطموح الوطني موازيا لعناصر التفكير النهضوي الجديد بابعاده الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

ولفت رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عادل الطويسي الى ان ملامح الخطاب النهضوي في فكر جلالة الملك عبدالله ..تمثل بالانتقال بهذا الزخم التعليمي الكبير في مجال التعليم العالي من اطار الكم الى النوع والكيف ..وتعزيز مدخلات العملية التعليمية .

وقال الدكتور الطويسي ..ان قطاع التعليم يسعى الى استثمار قوة الدفع الاجتماعي الكبير وتحويلها الى بناء التنمية الوطنية عن طريق برامج الجامعات وخططها واثراء التنوع في البرامج الاكاديمية والاهتمامات العلمية للجامعات والابتعاد عن التكرار والتشابه ومواجهة تحدي منهجية التعليم. وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور انور البطيخي ..ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ توليه الحكم استطاع تحقيق مكتسبات عظيمة في حقول الثورة التعليمية الشاملة من خلال وضع المؤسسات التعليمية في الاردن امام مسؤولياتها على مستوى المنافسة العالمية .

واكد رئيس جامعة ال البيت الدكتور سلمان البدور ..ان جلالته ركز على التعليم العالي الذي به يستطيع الاردن ان يحقق التنمية البشرية التي تجعله قادرا على التميز والمنافسة من خلال تأكيده على العنصر البشري .

وقال ..ان العنصر البشري يعتبر من اهم الموارد الاقتصادية في الاردن واساس التنمية في المجالات الاخرى .

وقال ..ان جامعة ال البيت ستكون الى جانب شقيقاتها الجامعات الاردنية الاخرى رافدا لتحقيق رؤية جلالته في النماء والتقدم والازدهار الذي سيعود على الاردن بالخير والبركة .