رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس الوزراء معروف البخيت بتوجيه الحكومة بإلغاء عطلة عيد ميلاد جلالته وعيد ميلاد المغفور له جلالة الملك الحسين

From King Abdallah II of Jordan
17 كانون الثاني/يناير 2007

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الأخ الدكتور معروف البخيت حفظه الله
رئيس الوزراء الأفخم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

فيطيب لنا في مطلع هذا العام الجديد أن نبعث إليك ولزملائك الوزراء بتحية عربية أصيلة راجين الله عز وجل أن يجعل عامنا هذا عام خير وعطاء عنوانه الإنجاز ومفتاحه الإخلاص في العمل.

إننا نقدر الجهود التي تبذلها الحكومة للنهوض باقتصادنا الوطني وندرك أيضا أن الوضع الاقتصادي الذي يتمتع به الأردن اليوم إنما هو حصاد أعوام من الجهد الموصول والعطاء غير المنقطع..ولكن مشوارنا الاقتصادي ما زال طويلا.

ونحن اليوم بأمسّ الحاجة للمحافظة على منجزاتنا الاقتصادية والبناء عليها حتى نصل بجهد الأردنيين المخلصين إلى ما نصبو إليه من رفعة وتقدم ورخاء.

ولما كان العمل والإخلاص فيه هما مفتاح أي انتعاش اقتصادي..فإن كل يوم من أيام العمل الأردني يحمل في طياته فرصا جديدة للإنجاز والاستثمار..كما يفتح لأبنائنا آفاقا جديدة للإبداع والتطوير.

وعليه فقد ارتأينا أن يصير يوم ميلادنا ويوم ميلاد والدنا المغفور له بإذن الله تعالى جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه يومي عمل رسميين..لنضيف إلى الاقتصاد الأردني يومي عمل جديدين، آملين أن يحتفل الأردن والأردنيون بهاتين المناسبتين بمزيد من العطاء والإنتاج.

وفي هذا الصدد نذكر بما كنا قد وجهنا زملاءك السابقين إليه إزاء تعدد الاجتهادات والقرارات المتعلقة بأيام العطل والأعياد وتواريخها..ولذلك نحث حكومتنا على وضع تقويم واضح للسنوات الخمس المقبلة يحدد سلفا أيام العطل الرسمية والأعياد الوطنية..بالإضافة إلى تحديد فترات العمل بالتوقيت الصيفي.

ومتى وضع هذا التقويم، فإن مؤسساتنا الحكومية والخاصة ستتمكن من وضع برامج عمل دقيقة وواضحة وطويلة الأمد تتحدد فيها تواريخ أيام العمل والعطل والأعياد مسبقا.

آملين أن تسهم هذه التوجيهات في تعزيز إنتاجية اقتصادنا الأردني وترسيخ ثقافة الإخلاص في العمل والحرص على العطاء بين الأردنيين والأردنيات.

والله نسأل أن يوفقنا لما فيه خير الأردن وشعبنا العزيز..وأن يبقى هذا الوطن نموذجا في العمل والإنجاز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم
عبد الله الثاني ابن الحسين