لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني في دافوس

عمان
26 كانون الثاني/يناير 2003

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في دافوس اليوم وزير الخارجية الافغاني عبدالله عبدالله الذي عبر عن شكر وتقدير بلاده لدعم الاردن لجهود احلال السلام والاستقرار في افغانستان.

واشار الى تقدير الشعب الافغاني لمساهمة القوات المسلحة الاردنية في توفير الرعاية الصحية للالاف من ابناء الشعب الافغاني من خلال المستشفى الميداني الذي تشرف عليه قواتنا المسلحة في افغانستان.

واستعرض جلالته مع وزير الخارجية الافغاني الاوضاع السياسية والامنية في بلاده؛ والجهود المبذولة لاعادة السلام والاستقرار الى انحاء افغانستان.

من جهة ثانية؛ التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في دافوس عضو مجلس النواب الاميركي جيم كولبي رئيس لجنة المساعدات الخارجية حيث جرى استعراض الوضع في الشرق الاوسط والعلاقات بين الاردن والولايات المتحدة الاميركية.

واشاد كولبي بالتقدم الاقتصادي الذي حققه الاردن في السنوات الماضية؛ مؤكدا حرص الكونغرس الاميركي على تطوير العلاقات مع الاردن خصوصا بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين الاردن والولايات المتحدة عامها الثالث.

كما تم البحث في جهود الولايات المتحدة من اجل اعادة اطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية ـ الاسرائيلية ودعم تنفيذ بنود "خارطة الطريق" على صعيد اخر؛ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في دافوس الرئيسة التنفيذية لشركة هوليت باكرد السيدة كارلي فيورنا حيث تم بحث التعاون بين الاردن وشركة باكرد في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا جلالته الى التطورات التي شهدها الاردن في هذا المجال.

كما تحدث جلالته عن المبادرات التي تم اتخاذها في حقل التعليم الالكتروني وتطبيق الحكومة الالكترونية.

ويذكر ان شركة باكرد تبرعت للاردن بمختبر حاسوب يستخدمه معلمو ومعلمات مدارس المملكة حاليا لغايات التدريب.