جلالتا الملك عبد الله والملكة رانيا يرعيان حفل الملكية الأردنية

عمان
15 كانون الأول/ديسمبر 2003

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله الاحتفال الذي اقامته الملكية الاردنية مساء اليوم في فندق فور سيزنز بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيسها.



واستعرض رئيس مجلس ادارة الملكية الدكتور اميه طوقان في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال الاوضاع التشغيلية والمالية للملكية وخطتها الاستراتيجية للسنوات المقبلة التي تتضمن تحديث الاسطول والتركيز على الاستثمار في العنصر البشري وتكنولوجيا المعلومات.



واعرب عن اعتزازه للدعم اللامحدود الذي تلقاه الملكية من جلالة الملك عبدالله الثاني مؤكدا ان الشركة ستتمكن بفضل هذا الدعم من التغلب على كافة التحديات التي تواجهها وتكون عند مستوى تطلعات جلالته.



وقال ان عودة جلالتكم على متن رحلة الملكية العادية القادمة من نيويورك مؤخرا تشكل الهاما وحافزا لنا لبذل المزيد من العطاء لتكون "الملكية" بحق الناقل الوطني والسفير المتجول للمملكة الاردنية الهاشمية.



والقى المدير العام/الرئيس التنفيذي للملكية المهندس سامر المجالي كلمة قال فيها ان الملكية اسهمت منذ تأسيسها برفد الاقتصاد الوطني بالعملات الصعبة ودعم الحركة السياحية والاقتصادية والثقافية في المملكة مشيرا الى ان الملكية نقلت خلال هذه الفترة اكثر من 35 مليون مسافر منهم حوالي 14 مليون مسافر من الاردن واليه.



واضاف ان الملكية ستكون خلال السنوات القادمة اكبر شركة طيران وطنية مملوكة للقطاع الخاص على مستوى المنطقة مشيرا الى ان خطة الشركة للمرحلة المقبلة تركز على خدمة اكثر من 100 محطة على مستوى العالم دون تحميل الملكية اي اعباء اضافية بل من خلال التحالفات التسويقية مع شركات الطيران الاخرى واعادة النظر بشبكة الخطوط وتقييم جدواها التشغيلية والاقتصادية.



واشار الى ان الخطة التي ستركز على تحديث اسطول الخطوط المتوسطة والقصيرة المدى بعد ان تم تحديث اسطول الرحلات البعيدة المدى بانضمام طائرات ايرباص 340 للعمل على خطوط اميركا الشمالية والشرق الاقصى تتضمن كذلك الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والعنصر البشري تأهيلا وتدريبا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.



وقدم رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية الدكتور امية طوقان هدية تذكارية لجلالة الملك عبدالله الثاني تحمل صورة صاحب الجلالة وموقع عليها من قبل موظفي الملكية.



وحضر الاحتفال سمو الامير فيصل وسمو الامير علي وعدد من اصحاب السمو الملكي الامراء والوزراء وكبار المسؤولين.



وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد كرم الملكية الاردنية عندما عاد على متن احدى طائراتها القادمة من نيويورك في ختام زيارته الاخيرة للولايات المتحدة وقد فوجىء ركاب الطائرة بصحبة جلالة الملك واطمئنانه على احوالهم.