جلالة الملك يوجه رسالة الى ابنائه وبناته بمناسبة بدء العام الدراسي

عمان
31 آب/أغسطس 2003

وجه جلالة الملك عبد الله الثاني رسالة الى ابنائه وبناته طلبة المدارس الاردنية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.



وفيما يلي نص الرسالة الملكية السامية

بسم الله الرحمن الرحيم



ابنائي وبناتي الطلبة الاعزاء،


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،



فانه ليسرني غاية السرور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ان ابعث لكل واحد منكم بتحية المحبة والاعتزاز وانتم تتوجهون يوم غد الى مدارسكم ونشيد الوطن يرتسم على شفاهكم في كل قرية وبادية ومخيم ومدينة تشقون طريقكم بعزم وثبات نحو مستقبل نصنعه معا، يحمل الامل والحلم بغد مشرق باذن الله.



وبهذه المناسبة فانني ادعوكم الى التمسك بقيم الحق والعدل والتسامح والاخلاق الحميدة التي ميزت على الدوام هويتنا الاسلامية وثقافتنا العربية لتكونوا لبنات صالحة في بناء مجتمعكم وامتكم ولكي نبني "الاردن اولا" وطنا قويا ونموذجا يرتكز الى مبادىء العدل والمساواة وتكافوء الفرص حيث لا فضل لاحد فيه على الاخر الا بقدر انتمائه لوطنه وما يقدمه من انجاز في سبيل رفعته وعزته.



ابنائي وبناتي الطلبة الاعزاء،



ان اتاحة جميع الفرص امامكم لاكتساب كل علم حديث ومتقدم هي على رأس اولوياتي منذ عقدت العزم في اليوم الاول لحملي امانة المسؤولية في هذا الوطن العزيز على دعمكم ورعايتكم لانني كنت ولم ازل على قناعة راسخة ان الاستثمار فيكم تعليما وتأهيلا هو الوسيلة الوحيدة لتأمين تميزكم ولضمان ان يكون وطنكم الاردن متميزا ايضا فالتميز اليوم لم يعد بامتلاك قوة او ثروات طبيعية انما هو باعدادكم وتمكينكم من امتلاك المعرفة المتقدمة والعلوم الحديثة ودعم ورعاية المبدعين والمتميزين منكم.



ومن اجل هذا كله اتخذنا جميع الخطوات التي تضمن لكم توفير كل متطلبات البيئة التعليمية من مدارس حديثة ومختبرات علمية واجهزة حاسوب وكوادر تعليمية مؤهلة قادرة على حمل رسالة التربية والتعليم وايصالها اليكم بامانة وفاعلية.



انني وانا اخاطب كل واحد منكم وانتم بمنزلة ابنائي حسين وايمان وسلمى لاود ان اؤكد لكم جميعا انكم موضع ثقتي وعنايتي الخاصة ورعايتي ودعمي فكونوا على ثقة تامة وانتم ترددون نشيد الاردن صباح الغد ان كل طاقات هذا الوطن مكرسة من اجل تأمين المستقبل الواعد الذي يليق بكم بناتي وابنائي الاعزاء.



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،



عبد الله الثاني بن الحسين


عمان، في 3 رجب 1424 هجرية


الموافق 31 اب 2003 ميلادية