جلالة الملك يطلع على خطة الامن العام ويفتتح معرض "الملك الانسان"

عمان
21 حزيران/يونيو 2005

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم على خطة مديرية الامن العام التي ستفضي الى تقسيم العاصمة الى ثلاث مدريات شرطة وانشاء محطات امنية على امتداد الطرق التي تربط المحافظات والمناطق الحدودية.



واستمع جلالته اليوم بعد ان افتتح معرض "الملك الانسان" في اكاديمية الشرطة الملكية الى ايجاز عن الية تنفيذ هذا التوجه والذي ياتي في سياق تعزيز الدور الامني ونشر الخدمة الامنية في مناطق المملكة خاصة على الطرق الخارجية والحدودية.



ووفقا لمدير الامن العام الفريق الركن محمد ماجد العيطان فان المديريات التي ستنشأ في شمال ووسط وجنوب العاصمة تهدف الى تبسيط وتسيهل الاجراءات امام الموطنين وتقديم الخدمة الامنية والانسانية لهم بكل يسر وسهولة.



وسيتم البدء بانشاء المحطات الامنية على ثلاث مراحل ستبدأ الاولى العام الحالي بخمسين محطة سيتم انشاؤها في مناطق المملكة وستاخذ هذه المحطات شكلا يتناسب مع البيئة المحيطة من حيث الزراعة والتصميم.



وكان جلالة الملك افتتح معرض صور الملك الانسان الذي اقامته اكاديمية الشرطة الملكية ومجلة امانينا الاجتماعية بمناسبة عيد الجلوس الملكي.



وتجسد 180 صورة تضمنتها اروقة المعرض نشاطات جلالة الملك وزياراته الانسانية الى المناطق النائية ولقاءاته المتكررة مع المرضى والاطفال والايتام والارامل والشيوخ.



وحضر الافتتاح رئيس الديوان الملكي الهاشمي فيصل الفايز وعدد من الوزراء والمسؤولين.



وياتي اقامة المعرض بهدف تسليط الضوء على الجوانب الانسانية لجلالة الملك وابراز مساعيه الحثيثة في مجابهة الفقر وحرصه على تامين حياة كريمة لجميع ابناء الاردن وبناته.



ويستمر المعرض سبعة ايام وسيتم نقله الى جميع محافظات المملكة بواقع ثلاثة ايام لكل محافظة وهو متاح امام المواطنين.



وواكب المعرض اصدار عدد خاص من مجلة امانينا بالتعاون مع مديرية الامن العام يحمل اسم الملك الانسان يركز على مسيرة العطاء في المؤسسات الحكومية والانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.