جلالة الملك يستقبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

عمان
27 كانون الثاني/يناير 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني دعمه الكامل للقيادة الفلسطينية الجديدة في سعيها لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة القابلة للاستمرار والحياة على ترابه الوطني.



واعرب جلالته عن تهانيه الحاره لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بالثقة التي منحه اياها ابناء الشعب الفلسطيني من خلال ممارستهم الديمقراطية التي جسدت ارادتهم الحرة مؤكدا جلالته ان الانتخابات الفلسطينية التي جرت بكل سلاسة مهدت الطريق لتجاوز ظروف المرحلة الحالية وصياغة المستقبل المشرق للفلسطينين.



وشدد جلالته خلال استقباله في قصر رغدان العامر اليوم الرئيس الفلسطيني على ضرورة اغتنام الفرص المتاحة حاليا للمضى قدما في عملية السلام من خلال حشد الدعم الدولي وتشجيع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للالتزام بتنفيذ بنود خارطة الطريق باعتبارها تشكل قاعدة متينة لاقامة الدولة الفلسطينية وانهاء النزاع بين الجانبين.



واكد جلالته والرئيس الفلسطيني خلال اللقاء حرصهما على تنسيق الجهود المتصلة بالمشاركة في مؤتمر لندن الذي سيعقد مطلع شهر اذار المقبل والذي سيركز على دفع عملية السلام ودعم القيادة الفلسطينية في جهودها لاعادة الامن وتقوية الاقتصاد ودعم مؤسسات المجتمع المدني والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.



كما اكد جلالته على استعداد الاردن لتقديم الدعم للسلطة الفلسطينية وبناء مؤسساتها ورفدها بالخبرات الاردنية لتدريب الكوادر الفلسطينية في مختلف المجالات.



واثنى الرئيس عباس على الدور الكبير والمهم الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم جهود السلطة الفلسطينية الرامية الى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الوطنية ونيل حقوقه المشروعة.



وحضر المباحثات عن الجانب الاردني رئيس الوزراء فيصل الفايز ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير العمل وزير الخارجية بالوكالة امجد المجالي ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره ورئيس المكتب التمثيلي الاردني في غزه جمعه العبادي.



كما حضرها عن الجانب الفلسطيني عضو المجلس التشريعي الفلسطيني نبيل عمرو والقائم باعمال السفارة الفلسطينية في عمان عطا الله الخيري وعدد من اعضاء الوفد المرافق.



واقام جلالة الملك مادبة غداء تكريما للرئيس الفلسطيني حضرها كبار المسؤولين في الجانبين.



وكان قد جرى استقبال رسمي للرئيس الفلسطيني في باحة قصر رغدان العامر حيث استعرض جلالة الملك والرئيس عباس حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما فيما عزفت الموسيقى السلامين الوطني الفلسطيني والملكي الاردني.