جلالة الملك يدعو الى انشاء صندوق خاص لدعم المشاريع التنموية في محافظة معان

عمان
19 أيلول/سبتمبر 2004

دعا جلالة الملك عبدالله الثاني الى انشاء صندوق خاص لدعم المشاريع التنموية الصغيرة في محافظة معان بالتعاون مع جامعة الحسين.



وأكد جلالته خلال لقائه وجهاء محافظة معان في الديوان الملكي الهاشمي اليوم اهمية اعداد خطة شاملة لتطوير مدينة معان والنهوض بواقع المحافظة اقتصاديا لتشغيل العاطلين عن العمل والحد من الفقر.



واشار جلالته الى انه اوعز للحكومة بالسير باجراءات اقامة مدينة صناعية في محافظة معان واعادة تأهيل مصنع الزجاج الذي اغلق منذ عدة سنوات بسبب الخسائر التي لحقت به.



ونبه جلالته الى ضرورة دعم وتفعيل مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة والاندية الشبابية والمؤسسات التي تعنى بشؤون المرأة مشيرا الى اهمية التركيز على الشباب والشابات وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم.



ولفت جلالته الى ان تطوير البنية التحتية في مدينة البتراء يجب ان ياخذ اهتماما كبيرا وذلك بالتعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير السياحة في اقليم البتراء وجذب مزيد من السياح اليها.



وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تفعيل دور جامعة الحسين بن طلال في المجتمع المحلي وتنشيط عمل المؤسسات الاهلية في المحافظة بالتعاون مع الجامعة.



وعبر وجهاء المحافظة خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء فيصل الفايز والمستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله ووزير التخطيط والتعاون الدولي باسم عوض الله ووزير الداخلية سمير الحباشنة عن تقديرهم للاهتمام الذي يوليه جلالة الملك بتنمية المحافظة وجذب مشاريع استثمارية اليها. وبينوا الى ان هنالك العديد من المجالات التي يمكن الاستثمار فيها بالمحافظة ولكن الامر يتطلب دعم الجهات المعنية في هذا المجال.



واشار وجهاء المحافظة الى انعدام مؤسسات العمل التطوعي في معان وازدياد هجرة ابنائها الى العقبة وعمان. واكدوا على اهمية ايلاء موضوع البيئة في المحافظة اهمية خاصة لجود العديد من المقالع والمحاجر فيها.