جلالة الملك يجري محادثات مع الملك فهد والامير عبدالله

عمان
04 شباط/فبراير 2003

اجرى جلالة الملك عبد الله الثاني مباحثات في الرياض اليوم مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود وذلك في اطار جهود التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حول القضايا التي تهم العلاقات الثنائية وتداعيات الازمة العراقية والوضع في الاراضي الفلسطينية.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الامير عبدالله بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد السعودي اعربا خلال مباحثات اجرياها هنا عن املهما باستمرار الجهود الدبلوماسية الدولية لتفادي الحرب المحتملة على العراق.

وخلال جلسة المباحثات التي حضرها سمو الامير فيصل بن الحسين ورئيس الوزراء علي ابو الراغب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر وسمو الامير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع وسمو الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض والسفير الاردني في الرياض شدد جلالته وولي العهد السعودي على ضرورة استنفاذ كافة الوسائل من اجل نزع فتيل الحرب.

واكدا على اهمية تعاون العراق تعاونا تاما مع المفتشين الدوليين وعلى ضرورة ان تحل هذه الازمة تحت مظلة الامم المتحدة.

وتطرقت المباحثات الى الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ضوء استمرار سياسة التصعيد الاسرائيلية وما تجلبه من معاناة للشعب الفلسطيني.

ونبه جلالة الملك وسمو الاميرعبد الله الى خطورة الوضع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال مؤكدين على اهمية التزام كافة الاطراف التي ساهمت باعداد خارطة الطريق بالعمل من اجل تنفيذ بنودها واعطائها الاولوية على اي قضية اخرى.

كما بحث جلالة الملك وولي العهد السعودي عددا من المسائل التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.