جلالة الملك يتلقى رسالة جوابية من مدير الامن العام

عمان
03 كانون الأول/ديسمبر 2004

تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم رسالة من مدير الامن العام اللواء الركن محمد ماجد العيطان ردا على الرسالة التي كان وجهها جلالته يوم امس وعهد اليه فيها بقيادة جهاز الامن العام.



وقال العيطان انني وانا اتشرف بحمل المسؤولية في هذا الموقع كجندي مخلص في سبيل الوطن ومواطنيه وقيادته الحكيمة ساعمل وزملائي من ابناء الامن العام على وضع استراتيجية امنية مبنية على السياسة الوطنية لحكومة المملكة الاردنية الهاشمية والمنبثقة من المصلحة الوطنية الاردنية بكل الاخلاص لعرش جلالة الملك المفدى.



كما اكد ان رجال جلالته الاشاوس من نشامى الامن العام يعاهدون سيد الرجال بان يبقوا دائما المحافظين على الوطن الذي بناه قادة عظام من ال هاشم الغر الميامين وان يظلوا يد العدالة القوية والعين اليقضة التي لا تنام.



وفيما يلي نص الرسالة:


بسم الله الرحمن الرحيم



والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الامين وعلى اله وصحبه اجمعين، مولاي صاحب الجلالة الهاشمية المفدى القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



اتشرف يا مولاي ان ارفع لمقامكم السامي خالص ايات الشكر والعرفان على ثقتكم الكريمة والغالية باختياري لاشغل موقعا جديدا من مواقع الخدمة في هذا الوطن العزيز الذي يستظل اهله بقيادتكم الهاشمية الفذة وينعم بالامن والحرية والديمقراطية وانتم تعملون على اطلاق طاقات ابنائه لتحقيق المزيد من الانجازات.



مولاي المعظم



ان الامن العام مؤسسة وطنية عريقة وهو رديف جيشكم العربي المصطفوي وقد بلغ مرتبة يحق لنا ان نفخر بها واصبح من اجهزة الامن العصرية المتميزة ويحظى بالاحترام والتقدير على كافة الصعد نتيجة لدعمكم ورعايتكم الموصولة له.



مولاي المعظم



انني وانا اتشرف بحمل المسؤولية في هذا الموقع كجندي مخلص في سبيل الوطن ومواطنيه وقيادته الحكيمة ساعمل وزملائي من ابناء الامن العام على وضع استراتيجية امنية مبنية على السياسة الوطنية لحكومة المملكة الاردنية الهاشمية والمنبثقة من المصلحة الوطنية الاردنية بكل الاخلاص لعرشكم المفدى ومن خلال المرتكزات التالية:



1. الامن خط احمر لن نسمح بتجاوزه باعتباره اساس التقدم والتنمية وفق مبدأ سيادة القانون وقواعده الشرعية.


2. التقييم الدقيق للتهديدات الامنية في الاعوام القادمة اخذين بعين الاعتبار مستقبل المنطقة الذي يفرضه الموقف الدولي والاقليمي.


3. العمل على توحيد وتكامل الجهد الامني بالتنسيق والتعاضد مع كافة الاجهزة لامنية الاخرى ومؤسسات الدولة المعنية .


4. البناء على ما تم انجازه من زملائي الذين سبقوني في تحمل شرف سؤولية هذا الجهاز.


5. تعزيز العلاقة مع المواطن والارتقاء بها بحيث تكون قائمة على الثقة والتعاون والتكامل والانفتاح من خلال نشر مفاهيم الشرطة المجتمعية وتوفير الخدمة النوعية المتميزة للمواطن وتبسيط الاجراءات وتسهيلها للمستثمر والزائر.


6. الارتقاء باداء الامن العام في مواجهة الجريمة وفق الاساليب العلمية الحديثة مهتمين بالرتب العليا في جهاز الامن العام واعدادهم ليكونوا قادرين على تسلم قيادته وتحقيق ما تتطلعون اليه جلالتكم من تطور وتقدم للوطن.


7. تطوير مراكز الاصلاح والتاهيل كي تؤدي وظيفتها الانسانية والاجتماعية في اعادة اندماج نزلائها كاعضاء نافعين لبلدهم وفق قواعد القانون ودون المساس بحقوق الانسان.


8. تنظيم العملية المرورية والحد من حوادث السير ضمن خطة شاملة بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة بالتخطيط والتنظيم والتوعية الهادفة المستمرة والرقابة الفعالة.


9. المحافظة على المكانة الدولية المرموقة التي وصل اليها جهاز الامن العام من خلال مشاركته في قوات حفظ السلام الدولية وتعزيزها لتعكس حرص الاردنيين قيادة وشعبا بالمحافظة على السلام العالمي وتعزيز قواعده.


10. العمل على مراجعة اعمالنا وعملياتنا دوريا لنكون في الخط الامامي دائما مؤسسة قادرة على تقديم خدمة ذات نوعية متميزة.



مولاي جلالة القائد الاعلى



ان رجالكم الاشاوس من نشامى الامن العام يعاهدون سيد الرجال بان يبقوا دائما المحافظين على الوطن الذي بناه قادة عظام من ال هاشم الغر الميامين وان يظلوا يد العدالة القوية والعين اليقظة التي لا تنام.



واليك يا سيدي يا من تستقر في سويداء قلوبنا وترتسم صورتك نبضا في شرايينا كل الولاء والعرفان ومعك وبك نمضي الى العلياء داعين الله ان يحفظكم ويرعاكم لنا قائدا يسير بنا الى حيث العزة والمجد والفخار انه سميع مجيب الدعاء.



مولاي المعظم



خادمكم المطيع


مدير الامن العام


اللواء الركن محمد ماجد العيطان