جلالة الملك وجلالة الملكة يسلمان الجوائز للفائزين في مهرجان الاغنية الاردنية الثالث

عمان
17 كانون الأول/ديسمبر 2003

سلم جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله الفائزين الثلاثة بمسابقة مهرجان الاغنية الاردنية الثالث الجوائز المالية والتقديرية والتي تبرع بها جلالته دعما للفنانين الاردنيين.



وكرم جلالة الملك خلال الحفل الذي حضره عدد من أصحاب السمو الامراء ورئيسا مجلسي الاعيان والنواب ضيف شرف المهرجان الفنان التونسي صابر الرباعي وقائد فرقة اوركسترا نقابة الفنانين الاردنيين هيثم سكرية والمايسترو خالد فؤاد.



وفاز بالجائزة الاولى والبالغة قيمتها سبعة الاف دينار مناصفة رامي شفيق وأحمد عبندة مع انتاج سي دي والجائزة الثانية والبالغة قيمتها خمسةالاف دينار مناصفة بين سعود الخزاعلة ومحمد الحوري كما فاز بالجائزة الثالثة ثلاثة الاف دينار لمى حداد.



ونظم المهرجان بالتعاون ما بين وزارة الثقافة ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وامانة عمان الكبرى وبدعم من فاست لينك.



وكان قد شارك في المرحلة النهائية لهذه المسابقة التي جرت اليوم في قصر الثقافة ثمانية متسابقين هم احمد عبنده وتمارا حسام ولما حداد ورامي شفيق وسعود الخزاعلة وغالب خوري ومحمد امين ومحمد الحوري.



وقدم المطرب التونسي ضيف شرف المهرجان فقرة غنائية كما شارك في حفل الافتتاح المطرب راشد سالم باغنية خاصة لعمان.



وكانت التصفية الاولى قد جرت في الرابع من الشهر الجاري بمشاكة 11 مطربا من اصل 32 متسابقا تقدموا لهذه المسابقة التي تهدف الى الكشف عن المواهب الشابة في مجال الغناء وتوفير كافة السبل الممكنة لدعمها ورعايتها لاخذ موقعها على الساحة الغنائية المحلية والعربية.



وضمت لجنة التحكيم العربية للمرحلة النهائية التي تم نقلها مباشرة عبر الاذاعة والتلفزيون وزير الثقافة السابق الشاعر حيدر محمود والموزع الموسيقى حميد الشاعري والمخرج سهيل العبدول والموسيقى رضا رجب ونورما نعوم.



وتضم اللجنة الوطنية العليا للمهرجان كل من زيد جمعة نائبا لرئيس اللجنة والدكتور احمد الطراونة ومدير التلفزيون عبد الحليم عربيات ونقيب الفنانين محمد يوسف العبادي ونائب امين عمان المهندس عبد الرحيم البقاعي ومدير المعهد الوطني للموسيقى كفاح فاخوري وفريال زمخشري ومحمد ناجي عمايرة ومديرة المهرجان وفاء القسوس وعادل لمبز.