Crown الصفحة الرئيسية
الموقع الرسمي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
A89cf525e1d9f04d16ce31165e139a4b
A8ed71126b12732b838cee58de4efe3f
5b8e4fd39d9786228649a8a8bec4e008
61b4258564db32b0b663450f8cfa54cc
7061e05fd01005f38567bfe463f680ed
الزاوية الإعلامية
الأخبار
زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الاعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الثلاثاء، إحدى وحدات قوات حرس الحدود.
تفقد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال زيارة مفاجئة إلى قرية أم عياش في لواء دير علا، أحوال أسرتين عفيفتين، بعد أن اطلع جلالته على تقارير للأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة لأفرادها.
وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، في رسالة بعث بها إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، اليوم الاحد، بتشكيل مجلس للسياسات الاقتصادية، " مهمته مناقشة السياسات والبرامج الاقتصادية وخطط التنمية في مختلف القطاعات، وتحديد أبرز المعوقات التي تقف في وجه النمو الاقتصادي، واقتراح الحلول لتجاوزها، ليكون هذا المجلس مساندا لجهود الحكومة الهادفة إلى تجاوز الصعوبات الاقتصادية واستثمار الفرص، وتحقيق معدلات نمو أعلى، وتعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني".
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اعتزازه بتضحيات "أبنائنا بواسل الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الذين يبذلون الغالي والنفيس دفاعا عن الأردن وأمنه وحدوده واستقراره".
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، خلال اتصال هاتفي، تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا ما يتصل بالجهود الإقليمية والدولية للتصدي لخطر الإرهاب ومكافحة عصاباته الإجرامية.
تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، برقية من رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، أعرب فيها عن تعازيه لجلالته والشعب الأردني بشهداء الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف موقعا عسكريا لخدمات اللاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة.
تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أعرب خلاله عن تعازيه لجلالته والشعب الأردني...
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله اليوم الاربعاء، المبعوث الرئاسي الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، السفير برت مكجورك، استمرار الأردن، إلى جانب مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، في جهود التصدي وبكل حزم لخطر التنظيمات المتطرفة، وفي مقدمتها عصابة داعش الإرهابية.
تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات من عدد من قادة الدول العربية والصديقة، أعربوا فيها عن تعازيهم لجلالته والشعب الأردني بشهداء الجيش العربي والأجهزة الأمنية، الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الجبان، الذي استهدف أمس الثلاثاء موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين السوريين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة.
شدد جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال زيارته للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الثلاثاء، على أن "الأردن سيضرب بيد من حديد كل من يعتدي أو يحاول المساس بأمنه وحدوده"، مؤكدا أن الوطن "قوي دائما بعزيمة بواسل قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية".