الملك يؤكد ضرورة إعادة النظر في هيكلة المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

عمان
14 شباط/فبراير 2017

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة إعادة النظر في هيكلة المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وقانونها وتفعيل دورها باعتبارها الجهة الرسمية المختصة برعاية شؤون المتقاعدين العسكريين.

وشدد جلالته، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، المدير العام للمؤسسة اللواء الركن المتقاعد أحمد العجارمة، على ضرورة تفعيل دور المؤسسة التنموي من خلال تدريب وتأهيل منتسبيها لدخول سوق العمل وتقديم الدعم الفني والاستشاري لهم، وتقديم الدعم المطلوب لإقامة وتوسعة المشاريع الانتاجية الخاصة بالمؤسسة ومنتسبيها. 

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر بسمان،  أنه سيوجه الحكومة والقوات المسلحة لتوفير الدعم اللازم للمؤسسة، والنظر بعناية لأوضاع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ودورهم كرديف مهم لأجهزة الدولة.

ولفت جلالته إلى ضرورة استمرار المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في التواصل مع المتقاعدين العسكريين ومتابعة شؤونهم، في جميع مناطق المملكة، والاستفادة من كفاءاتهم وخبراتهم.
 
بدوره، أعرب المدير العام للمؤسسة، خلال اللقاء، عن تقدير المتقاعدين العسكريين لجلالة الملك على رعايته لهم ودعمه المتواصل للمؤسسة لتمكينها من الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمتقاعدين وأسرهم، وبما يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية. 
 
وحضر اللقاء، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي، مدير المخابرات العامة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.